المنتجات المغربية

أعشاب الخلطات الطبيعية

تعد الأعشاب المغربية كنزًا طبيعيًا يقدم فوائد صحية وتجميلية استثنائية. تتمتع الأعشاب المغربية بشهرة واسعة لما تحتويه من خصائص علاجية فريدة، حيث تم استخدامها عبر العصور من قبل الأجيال المختلفة لعلاج مجموعة متنوعة من الأمراض وتحسين الصحة العامة.
في متجر المنتجات المغربية، نحرص على تقديم أجود أنواع الأعشاب التي تم جمعها من أعماق الطبيعة المغربية الساحرة، مع الحفاظ على الطرق التقليدية في الحصاد والتجفيف لضمان أعلى مستويات الجودة والنقاء.

الأعشاب المغربية
الأعشاب المغربية

الينسون النجمي

الينسون النجمي من الأعشاب المغربية التي تتميز برائحته القوية، ويحتوي على العديد من الفيتامينات مثل فيتامين (A) وفيتامين (C) حيث يمنع ظهور التجاعيد ويحمي البشرة من أشعة الشمس، ويحتوي على مضادات أكسدة.

البابونج

يعمل البابونج على التقليل من التوتر والتخفيف من آلام المعدة، بالإضافة إلى علاج الأمراض التناسلية، وعلاج التهابات الفم واللثة، والأمراض التنفسية، وحماية البشرة من الندوب.

الجنسينج (الأحمر والأصفر)

تتعدد فوائد الجنسينج بين تحسين التفكير، وزيادة القدرة على التركيز، وفوائد للوظائف العقلية، وفوائد للسكري، وفوائد لصحة القلب، وعلاج لفقر الدم، وللضعف الجنسي وسرعة القذف، وزيادة الطاقة. بالإضافة الي ذلك يعمل كمضاد للأكسدة والالتهابات.

عشبة شيخ الربيع

تستخدم عشبة شيخ الربيع كمسحوق يضاف للعصير لمقاومة البكتيريا والميكروبات بجسم الإنسان، ومخففة لآلام الروماتيزم، و مفيدة للإسهال الحاد، كما تعالج اضطرابات الدورة الشهرية، وتعد غسول ممتاز للمهبل.

عشبة ذيل الحصان

تُعرف عشبة ذيل الحصان في المغرب بعشبة ذنب الخيل، وهي واحدة من الأعشاب الطبيعية المغربية التي تتميز بفوائد صحية عديدة. تحتوي هذه العشبة على مواد مضادة للأكسدة ومضادة للالتهاب، مما يجعلها فعالة في علاج العديد من الأمراض مثل هشاشة العظام لدى النساء بعد انقطاع الطمث، والتهابات المسالك البولية. بالإضافة إلى ذلك، تُستخدم عشبة ذنب الخيل لتعزيز نمو الشعر وتقويته وتكثيفه بشكل ملحوظ.

أوراق القراص

تحتوي أوراق القراص على العديد من الفوائد حيث تساعد على مقاومة مشكلة الشعر الدهني وعلاج الصلع ، وتغذي الشعر و تعزيز نموه، كما تعمل على دعم وتحسين صحة المرأة خلال فترة الدورة الشهرية، ومقاومة حالة تضخم البروستاتا، ومقاومة سرطان البروستاتا.

الأتاي المغربي

الأتاي المغربي أو الشاي المغربي هو شاي مميز عن غيره، فهو يساعد على تخفيف الوزن بشكل فعال، والحد من مشاكل ارتفاع ضغط الدم، وتسهيل عمليات الهضم، والحد من الإمساك ومشاكل المعدة، كما يحتوي على الكثير من الفيتامينات والمعادن الضرورية لصحة الجسم .

الأملج

يعتبر الأملج أو عنب الثعلب الهندي من النباتات المميزة التي تحتوي على العديد من الفوائد، حيث يعالج فروة الرأس ويحميها من الفطريات، ويقوي بصيلات الشعر و يساعد على نموه، يحافظ على لون ولمعان الشعر، كما يقضي على الهالات السوداء وانتفاخ الجفون، ويوحد لون البشرة ويبيضها، ويعمل على فتح الشهية للكبار والصغار، ويساعد على تسهيل عملية هضم الطعام.

العلك المغربي العضوي

من أهم استخدامات العلك المغربي أنه يساعد في نزول مستويات الكولسترول في الجسم، ويعزز من صحة اللثة والفم، كما يساعد في التخفيف من أعراض القولون العصبي، وتنظيم مستويات السكر لدى مريض السكري، وحل مشاكل نزلات البرد وآلام الحلق.

عشبة ترهلا أو مكرمان

عشبة ترهلا تضم حوالي 15 نوعا من النباتات الموجودة في أجزاء مختلفة من العالم، ولها كثير من الفوائد حيث تعمل على علاج الإصابات، وعلاج الهالات السوداء، وتوحيد اللون، ومحاربة الشيخوخه، وتصفية البشرة، كما تساعد على نمو الشعر، وتقلل من تساقطه، وتساعد في تنعيمه وترطيبه، وتقوم بتطهير الأمعاء، وتقوية المناعة.

الفوة المغربي العضوي

تستخدم الفوة المغربية في مجال التغذية كتحضير الخبز وكذلك في مجال الطب الحديث لاحتوائها على العديد من العناصر الهامة، فهي تساعد في حل مشاكل فقر الدم، وتعمل على التقليل من نسبة الكولسترول ومقاومة الأنسولين في جسم الإنسان حيت تعتبر مثالية لمرض السكري، ويتم استخدامها للمساهمة في محاربة مرض السرطان والحد من تطوره، وتُنقي الجسم من السموم والميكروبات، وتعمل على التحسين من أداء الكلى، وتقوم بتنقية اللسان واللثة من البكتيريا المتواجدة فيهما، كما تساهم في تعزيز عمل جهاز المناعة وقدرته على الدفاع.

عشبة الخزامي
عشبة الخزامي

الخزامى أو اللافندر

الخزامى أو اللافندر هي نبتة جبلية تتميز بأزهارها الجميلة ورائحتها العطرية الجذابة، وتتمتع بفوائد جمالية وصحية متعددة. تُستخدم الخزامى بشكل واسع في صناعة العطور والشامبو ومستحضرات العناية بالبشرة، لما لها من رائحة مميزة وفوائد تجميلية. تم استخدام الخزامى منذ العصور القديمة في الحد من تساقط الشعر وظهور حب الشباب، كما تعمل علي علاج العديد من المشكلات الصحية مثل مشاكل الصحة، مثل : علاج القلق، والأرق، والصداع.

بالإضافة إلى ذلك، تُعرف بقدرتها على تعزيز الرغبة الجنسية وتحسين الأداء الجنسي، كما تُساعد في التخلص من المشاكل المتعلقة بالجهاز التناسلي لكل من الرجال والنساء، وتقضي على مشكلة الالتهابات في منطقة الأعضاء التناسلية.

النعناع المغربي

يحتوي النعناع المغربي على العديد من المكونات النافعة والتي تعمل على تخفيف الصداع، والتخلص من رائحة الفم الكريهة، والتخفيف من انسداد الجيوب الأنفية والأعراض المصاحبة للبرد، والتخفيف من آلام الدورة الشهرية، وتحسين القدرة على التركيز.

الشيح المغربي

تتنوع مزايا الشيح المغربي الطبية فقد نم اكتشاف قدرته على المساعدة في محاربة مرض كورونا، والتخلص من ديدان الأمعاء، وتحسين عملية الهضم، والتقليل من الألم و الصداع، ومحاربة الخلايا السرطانية، كما يساعد في العناية بالشعر و البشرة.

عشبة الدميانة

تستخدم عشبة الدميانة في تقوية الرغبة الجنسية عند النساء والرجال، كما أنها تُعَد مضاد للاكتئاب والتوتر، ومن مميزاتها أنها تنشط الدورة الدموية، وتنشط حركة الأمعاء وتحسن من أداء الجهاز الهضمي والتنفسي، كم أمها مقوي عام للجسم، ومكمل غذائي مهم.

اترك ردّاً