المنتجات المغربية

الأملو المغربي

الأملو المغربي

من الطبيعي أن يكون لكل شخص هوايته الخاصة وهوسه الخاص، البعض منا لديه هوس بأنواع الطعام من البلاد المختلفة، ويتردد الكثير حول المطبخ المغربي والوصفات اللذيذة المشهور بها، ولا يعلم البعض أن تلك الوصفات تميزها ليس في الطعم فقط ولكن في الفائدة الغذائية التي يحتوي عليها، ليكون واحدًا من أهم المطابخ الغنية بالوصفات التي لا تقاوم، وأحد أهم تلك الوصفات هو الأملو المغربي.

الأملو المغربي

هو أحد أهم وصفات المطبخ المغربي وأكثرهم شهرة، والذي يتميز بمذاقه اللذيذ وفوائده الكثيرة، فهو يستخدم في وجبتي الفطور والغداء، ويُعتبر غذاء صحي له فوائد متنوعة وعديدة بالإضافة إلى أنواعه المتعددة طبقًا للمكونات التي تدخل في صناعته.

وكما اعتدنا من متجر المنتجات المغربية الطبيعية على توفير كل المنتجات المغربية، منتجات طبيعية ونقية ذات جودة عالية ومعتمد وموثوق منها، فالجودة هي الشعار الأهم و الأوحد لتلك المؤسسة العريقة والتي تسعى لتوصيل منتجاتها المغربية إلى السعودية والدول الخليجية وباقي الدول العربية.

مكونات الأملو المغربي

يتكون الأملو المغربي بشكل أساسي من زيت الأركان واللوز والعسل، وهناك مكونات أخرى يتم استخدامها عند تصنيع أنواع مختلفة من الأملو المغربي مثل الأملو بالكاكاو وزيت الزيتون والعسل، أو بالكاكاو وزيت الأركان والعسل، أو بالكاكاو وزيت الأركان بدون سكر، أو الأملو بالخروب، و يرجع أصل هذه الوصفة المغربية المميزة إلى منطقة سوس الجنوبية.

فوائد مكونات الأملو المغربي

فوائد زيت الأركان يحتوي زيت الأركان على فيتوسترولس الذي يقلل من نسبة الكوليسترول الضار في الجسم،مما يساعد على النمو وتوفير الطاقة ، وهوأحد مضادات الأكسدة القوية لأنه يقوي مناعة الجسم ويقي من الالتهابات.

يقلل زيت الأركان من الطفح الجلدي والندبات وطفح الحفاض الشائع عندالأطفال. فقط بضع قطرات من زيت الأركان ستبقي جسم الطفل مغطى ورطبًا ويعمل على مساعدة الطفل على التعافي.

يستخدمه المغاربة لعلاج الإكزيما والصدفية عن طريق دهن الزيت على المناطق المصابة من الجسم وتدليكه يوميًا، كما يمكن للأم وضعه على شعرالأطفال دون التسبب في الحكة، حيث يقي الزيت من الالتهابات الفطرية، كما ينظم مستويات السكر في الدم ويخفف من حرقة المعدة.

فوائد اللوز

يُعَد اللوز مصدر كبير لمضادات الأكسدة المهمة لحماية الخلايا، يساهم في الوقاية من الأمراض كالسرطان والأمراض المعدية والشيخوخة، بالإضافة إلى مركبات الفلافونويد، فإن أهم مركبات مضادات الأكسدة الموجودة في اللوز هي فيتامين ه (E) والمركبات الفينولية.

يحتوي اللوز على المنغنيز والمغنيسيوم ، حيث أن المنغنيزمهم في عملية التمثيل الغذائي للكربوهيدرات والأحماض الأمينية والكوليسترول، يشارك المغنيسيوم في إنتاج الطاقة ،وتخليق البروتين،وتكوين العظام، يساهم أيضًا في ضبط مستويات ضغط الدم.

فوائد العسل

العسل الصافي يسرع عملية التئام الجروح والحروق حيث يجدد خلايا البشرة، ويخفف الألم سريعاً ،ويعمل على علاج الإسهال، ويمنع حُموضة المعدة ويساعد في مُكافحة الالتهابات، بالإضافة إلى تخفيف أعراض البرد والسُّعال كما يمكن استبدال السكر الصّناعي في النّظام الغذائي بالعسل.

يحتوي العسل على العديد من الفيتامينات ومضادات الأكسدة والمعادن التي يحتاجها الجسم،فهو يحافظ على صحة القلب، ويقي من الالتهابات، ويعززالمناعة، ويعالج اضطرابات الجهازالهضمي، ويرغب الناس في تناول العسل لما له من فوائدعديدة.

فوائد الأملو المغربي باللوز

للأطفال

يعالج الالتهابات وينشط جسم الطفل حيث يقوي جهاز المناعة في الجسم، ويقي الجسم من الأمراض ويزود الجسم بالمواد الحيوية للحفاظ على صحة القلب، كما يقاوم العوامل المُسببة للسرطان في جسم الطفل، بالإضافة إلى أنه يساعد على الهضم ،فهو يعالج الالتهابات أيضًا، ويخفض ضغط الدم ويقوي العظام ويساعد أيضًا على تحسين الحالة المزاجية ومرونة الجلد.

للكبار

حقيقة أن أملو المغربي لا يحتوي على أي إضافات كيميائية أو مواد حافظة هو ما يميزه لأنه تركيبة طبيعية بالكامل يفضله الكثير من الناس من الرجال والنساء؛ بسبب محتواه العالي من السعرات الحرارية ، يعتبر أملو منتجًا محفزًا ومنشطًا، فضلاً عن كونه محفزًا حيويًا، يحتوي الأملو المغربي على كميات عالية من فيتامين ه (E) مما يجعله مضادًا قويًا للأكسدة ويبطئ شيخوخة الجلد والخلايا.

يتركز في الأملو المغربي العديد من الأحماض الدهنية المفيدة وبالتالي يساعد أملو على تقليل الكوليسترول السيئ في الدم، ولأنه غني بفيتامين ه (E) والمغنيسيوم والكالسيوم يمكن أن يعمل على خفض ضغط الدم بشكل كبير ويساعد في تقوية العظام.

يعمل الأملو المغربي على تنظيم مستويات السكر في الدم وأيضًا يساعد على تخفيف حرقة المعدة، ولما يحتوي عليه من مضادات أكسدة والفيتامينات فهو له تأثير على توحيد لون البشرة حيث أنه يساعد على ظهور البشرة بشكل طبيعي وأكثر جمالًا ويؤخر من ظهور الشيخوخة.

ولما يحتوي عليه الأملو المغربي من فيتامين هـ والزنك والسيلينيوم، فإن هذه المكونات الثلاثة يمكن أن تزيد من الرغبة الجنسية ، خاصة عند الرجال، بالإضافة إلى أن الأحماض الدهنية التي يحتويها تزيد من إنتاج هرمونات العلاقة الحميمة.

المتجر المغربي للمنتجات المغربية الطبيعية

يتميز منتجنا بكل هذه الفوائد الصحية التي تحافظ على الصحة وتجعل الجسم أكثر نشاطًا وإنتاجًا وهو منتج أصلي وطبيعي، فمنتجنا يتكون بشكل أساسي من زيت الأركان العضوي،وزيت الزيتون العضوي، واللوز الجاف المحمص وعسل الليمون الحر الطبيعي

وحرصًا منا على إرضاء العملاء يتوفر لدينا عروض عن أملو اللوز كميات كبيرة بأسعار معقولة ومميزة جدًا لعملائنا الكرام، ولتوفير أكبر قدر من التيسير على عملائنا، مُتاح تقسيط الفاتورة على 3 دفعات عن طريق شركة تمارا، أو تقسيمها على 4 دفعات عن طريق شركة تابي، وهذا بدون فوائد على عملائنا الأعزاء.

نسعى دائمًا إلى تقديم خدماتنا لكم على أكمل وجه وبخالص الحب والتقدير لكسب ثقتكم واحترامكم، لنكون دائمًا الخيار الأول.

اترك ردّاً