المنتجات المغربية

العسل المغربي

العسل المغربي

انتشرت العديد من الأمراض في الفترة الأخيرة التي تشكل تهديد كبير على صحة الإنسان، وإيمانًا منا بمبدأ الوقاية خير من العلاج فكان من اللازم اللجوء إلى الغذا الصحي المفيد، والذي يدعم الجهاز المناعي ويقي من الأمراض، وكان العسل الطبيعي على مر العصور واحدًا من أهم المنتجات الطبيعية التي يعتمد عليها كثير من البشر بمختلف ثقافاتهم كغذاء صحي للحفاظ على مناعتهم والتمتع بصحة جيدة فقد قال تعالى: }يَخْرُجُ مِنْ بُطُونِهَا شَرَابٌ مُخْتَلِفٌ أَلْوَانُهُ فِيهِ شِفَاءٌ لِلنَّاسِ {النحل:69.

فوائد العسل

يحتوي العسل على الكثير من الفيتامينات ومضادات الأكسدة والمعادن التي يحتاجها الجسم، فهو يحافظ على صحة القلب ويقى من العدوى ويعمل على تعزيز المناعة ويعالج اضطرابات الجهاز الهضمي، يحرص الكثير من الأشخاص على تناول العسل لما له من فوائد كثيرة.

ولكن هل تلك المنتجات طبيعية وغير مغشوشة؟، يقع الكثير ضحية الغش التجاري ولا يحصلون على منتج نقي وعلى الجانب الآخر يتم بيع منتجات العسل الطبيعية بأسعار مرتفعة جدًا، وللتصدي للغش والاستغلال كان لمتجر المنتجات المغربية دور كبير في توفير أفضل أنواع العسل الطبيعي والعضوي دون أي غش في مكوناته وبأسعار معقولة تناسب الكثير.

يسعى المتجر إلى توفير العسل المغربي المميز بأفضل جودة من مناحل موثوقة بالمغرب وإيصاله للعملاء في السعودية ودول الخليج العربي والدول العربية كافة، يضمن المتجر جودة منتجاته الطازجة الغير مخزنة لكسب ثقة ورضا العميل.

الجودة والأمانة هما شعار مؤسسة المنتجات المغربية للتجارة المختصة بكثير من المنتجات، والتي كان لها دور ريادي ومهم في ظهور منتجات للعسل المغربي بفوائده المتعددة في عدة صور.

منتجات المتجر

تختلف أنواع العسل باختلاف رحيق النباتات المستخدمة ولأن لكل نوع فوائده كان المتجر شديد الحرص على توفير أهم تلك الأنواع مثل:

· عسل الدغموس

إن نبتة الدغموس نبتة مميزة، فهي نبتة شوكية من الصباريات، ويُعَد عسل الدغموس من أشهر وأهم أنواع العسل المنتشرة في المغرب والتي يتميز بها المغرب عن كثير من الدول ويتم الحصول عليه من جبال سوس إيت بعمران.

هذا انوع له العديد من الفوائد حيث يعمل على تحسين عملية الهضم وامتصاص الغذاء، ويحتوي على مضادات الأكسدة التي تساعد في تقوية جهاز المناعة بالإضافة إلى احتوائه على مضادات للالتهابات، كما أنه يُعَد مضاد حيوي طبيعي حيث يقى من نزلات البرد وفيروس الإنفلونزا ويُقلِل من الكحة والاحتقان المصاحبين لهما.

يتميز عسل الدغموس بخصائص مطهرة ومضادة للجراثيم كما أنه مفيد للبشرة حيث يعمل على تقليل المسامات الواسعة، ويساهم في التخفيف من حدة آلام التهابات المفاصل.

· عسل خليط الزعتر والزعتر البري العضوي

هناك دراسة أثبتت أن عسل الزعتر يحتوي على مضادات أكسدة أقوى من أقرانه من أنواع العسل الأخرى، ويستطيع مقاومة الربو وأمراض القلب والكثير من أنواع السرطانات مثل سرطان البروستاتا وسرطان بطانة الرحم.

ويعمل على تقليل أعراض الحساسية الموسمية ويعالج التهابات المعدة لاحتواءه على مضادات البكتيريا، يخفف عسل الزعتر من آلام المغص التي تُصيب القولون ويساعد على التخلص من الغازات، يعمل على تقليل التوتر ويهدئ الأعصاب، ويساعد على إنقاص الوزن من خلالة إزالة الدهون المتراكمة بالجسم.

· عسل اليازير – إكليل الجبل

هذا النوع من العسل له تأثير قوي على الجهاز العصبي حيث يساعد على التركيز ويعمل على زيادة الدورة الدموية وتنشيط الجهاز الهضمي، ويساعد على نمو الشعر وترطيبه ويدعم توحيد لون البشرة بالإضافة إلى تحسين وظائف الكبد ومقاومة العجز الجنسي كما يُعالِج الغثيان والضعف العام، ويعمل كمضاد للاكتئاب والفيروسات، كما يساعد في علاج الحصوات المرارية.

· عسل الكالبتوس

يعالج هذا النوع العديد من المشكلات مثل المشاكل المتعلقة بالنوم والرئة حيث يقوم بتنقية الرئة من الملوثات الناتجة عن التدخين ويساعد في التخلص من السعال والبلغم.

بالإضافة إلى أنه مضاد للجراثيم والبكتيريا والفطريات ويعمل على طرد الديدان المعوية، كما أن له فاعلية في حل مشاكل الظهر والروماتيزم ومشاكل العيون مثل أمراض الرمد، ويقوم بتقليل نسبة الكولسترول بالدم، ويحمي من الجلطات.

· عسل الشوك

يتميز عسل الشوك المغربي الأصيل بخصائصه الجمالية حيث يعمل على تنقية المسام وتصفيتها من الشوائب وعلاج حب الشباب كما يُعالِج بهتان البشرة عند استخدامه كقناع، ويعمل على حماية الكبد والحفاظ على سلامته.

يعمل أيضًا كبديل مثالي للسكر حيث يمد الجسم بالطاقة،ويمنع فقر الدم ومفيد أثناء الرضاعة الطبيعية، يحد من انتشار السرطان في الجسم، ويساعد في علاج بعض الأمراض الجلدية مثل الصدفية والبهاق بالإضافة إلى ذلك يعمل على تقليل الالتهابات اللثوية.

· عسل النافع

يحتوي عسل النافع على العديد من الفيتامينات المهمة التي لها أدوار متعددة في الجسم بشكل عام وفي البشرة بشكل خاص مثل فيتامين سي(C) والذي يعمل على توحيد لون وشد البشرة نتيجة تحفيزه لإنتاج الكولاجين، بالإضافة إلى فيتامين إيه (A) الذي يحافظ على خلايا البشرة من التلف وحب الشباب.

· عسل الخروب

يعتبر عسل الخروب من أهم وصفات الطب البديل حيث يعمل على تخليص الجسم من السموم ويعمل على تطهير الأمعاء وتسكين الآلام والحماية من هشاشة العظام، عسل الخروب يُعتبر غذاء صحي للأطفال حيث يعمل على بناء العضلات والعظام بشكل صحي وسليم.

كما يقلل من ظهور التجاعيد والبقع والهالات السوداء ويعمل على التئام الجروح، ويعمل على الاسترخاء وتحسين المزاج مما ينعكس على أداء الشخص في الحياة.

· عسل الليمون – أزهار البرتقال

يُعَد عسل الليمون من الأغذية الخفيفة على المعدة والذي يتميز بقيمته الغذائية العالية لما به من معادن وفيتامينات وأحماض أمينية مهمة للجسم، من فوائده أنه يساعد في تقليل غثيان الصباح عند السيدات الحوامل.

ويعمل على تجديد الخلايا ونموها، كما يعمل أيضًا على تغيير رائحة إفرازات عرق الجسم ويقلل من الروائح الكريهة عند تناوله بشكل يومي، بالإضافة إلى زيادة الشهية وترطيب البشرة والعديد من الفوائد.

كل تلك الفوائد الكثيرة للصحة الجسدية والبشرة موجودة في منتجاتنا المغربية الطبيعية من متجرنا، قد تم تصنيعها بعناية على أُسس الجودة العالية لضمان أفضل منتج لعملائنا المميزين للوصول للغاية المُثلى وهي كسب ثقتهم في منتجاتنا ورضاهم عن الخدمة المُقدمة إليهم وبأقل سعر ممكن.

بالإضافة إلى خدمة تقسيط من خلال شركتي تمارا وتابي بدون أي فوائد لتسهيل عملية الشراء على العميل إيمانًا منا بأن تقوية العلاقة بيننا وبين المشتري هو الربح الحقيقي وأهم من الربح المادي.

اترك ردّاً