المنتجات المغربية

اللوز والجوز المغربي

اللوز والجوز المغربي

العطارة ومنتجاتها جزء عريق من تراثنا العربي، ففي وقت من الأوقات كانت منتجات العطارة لا تمثل فقط مصدرًا للأغذية، ولكن أيضًا كانت تُعتبر شكل من أشكال الطب البديل، فلقد لجأ الناس للعطارة لعلاج الكثير من المشاكل والأمراض التي تصيبهم، ولقد كانت للعطارة المغربية نصيب الأسد من الشهرة والانتشار، تحتوي العطار المغربية على العديد من المنتجات، ومن أهم ما يميزها اللوز والجوز المغربي، أفضل وأشهر أنواع المكسرات المحبوبة على مستوى الدول العربية لما يمتلكانه من زيوت مفيدة من الناحية الصحية، طبعًا بالإضافة إلى مذاقهما المميز، فلقد تم استخدامهما في إعداد بعض وصفات الطعام، وإضافة لمسات جمالية للحلويات، ومن الممكن تناولهم كمُسلِيات.

وبسبب كل تلك الأهمية التي حظيت بها العطارة المغربية بشكل عام واللوز والجوز المغربي بشكل خاص، كان من المهم تخصيص قسم لهذا النوع من المنتجات في متجر المنتجات المغربية الطبيعية ، والتي يكثر استخدامها في كثير من الدول العربية خاصة في السعودية، ودول الخليج، ويوجد اللوز والجوز المغربي بداخل قسم الفواكه المجففة.

اللوز المغربي

اللوز البلدي المغربي والذي يتميز بأنه عضوي، هو أحد أهم أنواع المكسرات المشهورة في المغرب والوطن العربي كافة، كثر استخدامه لكثرة فوائده سواء الصحية أو الجمالية، إن اللوز يحتوي على الكثير من المكونات التي تجعله مصدر مهم للطاقة، فتجعله يساعد على استعادة النشاط.

يحتوي اللوز على بروتينات وفيتامينات وألياف تجعله ذا قيمة غذائية عالية، ولا يمكن الاستغناء عنه لأهميته وفوائده، فهو يساعد على حل مشاكل صحية عديدة منها أمراض القلب والسكر والسمنة.

يتميز اللوز المغربي الموجود بأغادير بالمغرب بفوائده الصحية حيث يعمل على تقليل نسبة الدهون الضارة في الدم، وخفض نسبة الدهون الضارة، فيساعد على بقاء الجسم في حالة صحية متزنة، كما أنه يقاوم الإصابة بأمراض القلب، ويساعد على سرعة الشفاء من الجروح.

وبالإضافة إلى فوائده الصحية، فهو يحتوي على عناصر تجعل له فوائد جمالية كثيرة، فعلى سبيل المثال، يحتوي اللوز على الفيتامينات والمعادن التي تحمي الشعر من الجفاف والتلف، ويحافظ عليه وتجعله أكثر نعومة ولمعان، كما أنه يحتوي على فيتامين (E) والمنجنيز الذي يعطي البشرة نضارة ونعومة رائعين.

الجوز المغربي العضوي

الجوز المغربي العضوي والمعروف في بعض الدول بعين الجمل، هو أحد أهم وأفضل وأجود أنواع الجوز المغربي على مستوى الوطن العربي كله، لما يحتوي عليه من فوائد تعزز من صحة الجسم والعقل، يُفضَل تناوله يوميًا وادخاله في أإلب الوصفات لما له من فوائد عديدة، فهو مهم في مجال التغذية، ومهم جدًا لوقاية الجسم من العديد من الأمراض الخطيرة، كم أنه يساعد على تأخير علامات الشيخوخة.

يتميز الجوز المغربي بالعديد من الفوائد الصحي، حيث يعمل على تقليل مستوى الكوليسترول في الدم، ويقي من الإصابة بأمراض بأمراض القلب الخطيرة، إلى جانب خفض مستوى السكر في الدم عند مَن يعانون من داء السكري، كم أنه يعزز من قوة الذاكرة ويساعد على تحسين القدرة المعرفية عند الأطفال، وله دور مهم في التخلص من الوزن الزائد.

و استكمالًا لقسم الفواكه المجففة ومنتجاته اللذيذة، المليئة بالعناصر المغذية وذات الفوائد الصحية المختلفة، بالإضافة إلى استخداماتها المتعددة، فيما يلي نعرض أهم منتجات الفواكه المجففة من متجر المنتجات المغربية الطبيعية.

فاكهة التوت الغوجي

يتميز التوت الغوجي باحتواءه على فيتامين (C) متعدد الفوائد سواء لصحة البشرة أو لصحة الجسم، كما أنه يحتوي على ألياف، ويساعد التوت الغوجي في علاج مشاكل صحية مثل مشاكل العين الناتجة عن التقدم في العمر، كما أ،ه يقلل من ظهور التجاعيد، والبقع في الجلد ويزيد من صلابته، بالإضافة إلى فائدته لنضارة البشرة، وعلاج الصدفية والكثير من الأمراض الجلدية.

يعمل التوت الغوجي على سرعة التئام الجروح، وتقليل الاتهابات التي تصيب الجلد، ويقلل من ظهور الندوب، كما يعمل على خفض مستوى السكر والدهون الثلاثية بالدم، ويقاوم اضطرابات الجهاز الهضمي، ويقوي الحوصلة الصفراوية، بالإضافة إلى رفع كفاءة مناعة الجسم، كما أنه يُكسِب البشرة نضارة فائقة.

التين المغربي المجفف

يُعَد التين المغربي المجفف من أجود أنواع التين، فهو يُعَد درجة أولى، يتميز باحتوائه على العديد من الفيتامينات الهامة، كمان أن له فوائد صحية عديدة، ومن أهم فوائد أنه يعمل على تحسين الذاكر، ويحارب عملية التأكسد التي قد تحدث للدماغ، ويزيد من كثافة العظام، ويقلل من اضطرابات الجهاز الهضمي.

كما أن التين المجفف يُعَد مصدر مهم وغني جدًا بالحديد مما يجعله علاج مميز لفقر الدم، ويعمل على بقاء البشرة في حالة صحية جيدة، وفي بعض الدول يتم تناوله على الإفطار في رمضان.

حب العزيز – حب الزلم

يحتوي حب العزيز على نسبة عالية من السكريات مما يجعله إضافة مهمة للنظام الغذائي يجب تناوله لكل من يرغب في زيادة وزنه، على الرغم من أنه في بعض الحالات يٌستخدَم لإنقاص الوزن، ولكن عند تناوله مع الحليب والعسل والمكسرات، فهو يعمل على زيادة الوزن.

إن حب العزيز غني بالعديد من الفيتامينات والمعادن المهمة والألياف المفيدة مما يجعله مفيد جدًا، حيث يقوي المناعة، ويُحسِن من أداء الجهاز الهضمي، ويساعد في خفض مستوى السكر بالدم، ويحافظ على قوة القلب، كما أنه يزيد من عدد الحيوانات المنوية ويعزز الرغبة الجنسية عند الرجال.

تتواجد كل تلك المنتجات المميزة وأكثر في قسم العطارة المغربية، في متجر المنتجات المغربية الطبيعية بأغادير، ويتوفر الموقع الإليكتروني لخدمة عملائنا في جميع أنحاء الدول العربية، نوفر لعملائنا المنتجات بأعلى جودة وأفضل سعر مقارنة بالأسعار المنافسة، فنحن نسعى دائمًا لتمييز عملائنا الكرلم وتوفير كل سبل الراحة لهم، ومن أهم ما قدمناه إلى جانب منتجاتنا خدمة التقسيط بدون فوائد عن طريق شركتي تمارا وتابي.

اترك ردّاً